نتيجة مباراة ريال مدريد و برشلونة - الدوري الإسباني - 2022-03-20

ريال مدريد
الدوري الإسباني
0 - 0
برشلونة

بطاقة مباراة ريال مدريد وبرشلونة

البطولة الدوري الإسباني
القنوات الناقلة beIN Sports 1 HD Premium, beIN Sports HD 1 English, beIN Sports 1 FR
توقيت المباراة 20:00 بتوقيت جرينيتش
تاريخ المبارة 2022-03-20
نتيجة المباراة 0 - 4

تقديم مباراة ريال مدريد و برشلونة

يحل نادي برشلونة بقيادة مدربه الشاب تشافي هرنانديز، ضيفا على غريمه التقليدي، ريال مدريد، الذي يقوده فنيا، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مساء اليوم الأحد، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن مباريات الجولة 29 للدوري الإسباني لموسم 2021-2022، وشهدت قائمة برشلونة غياب الأمريكي سيرجينو ديست للإصابة، الذي انضم للغائبين منذ فترة أنسو فاتي وصامويل أومتيتي وسيرجي روبيرتو، في المقابل شهدت قائمة غياب الثنائي كريم بنزيما وفيرلاند ميندي، بينما يتواجد الثنائي رودريجو جويس وفينيسيوس جونيور، رغم إصابتهما أمام مايوركا.

وضمت قائمة ريال مدريد، كلا من:

حراسة المرمى: كورتوا، لونين، ببينيرو.

الدفاع: كارفخال، ميليتاو، ألابا، فاييخو، ناتشو، مارسيلو.

الوسط: كروس، مودريتش، كاسيميرو، فالفيردي، فاسكيز، سيبايوس، إيسكو، كامافينجا.

الهجوم: هازارد، أسينسيو، يوفيتش، بيل، فينيسيوس، رودريجو، ماريانو.

فيما جاءت قائمة برشلونة، على النحو التالي:

حراسة المرمى: تير شتيجن، نيتو، تيناس.

الدفاع: بيكيه، أراوخو، ألفيس، لينجليت، ألبا، مينجويزا، جارسيا.

الوسط: بوسكيتس، ريكي بويج، نيكو، بيدري، جافي، فرينكي دي يونج.

الهجوم: برايثوايت، ديمبلي، ديباي، تراوري، لوك دي يونج، توريس، أوباميانج.

المواجهات السابقة بين ريال مدريد و برشلونة

وتقابل نادي برشلونة مع غريمه اللدود ريال مدريد، في 231 مباراة في مختلف المنافسات، حيث فاز فريق ريال مدريد في 95 مواجهة، وفاز فريق برشلونة في 88 مباراة، حسم التعادل لنتيجة 48 مباراة، كما شهدت المباريات إجمالي 742 هدفا، بواقع تسجيل 365 هدفا من جانب فريق برشلونة، وتسجيل فريق ريال مدريد لـ 377 هدفا.

تاريخ المواجهات بشكل تفصيلي، في السطور التالية:

الدوري الإسباني

تقابل الريال والبارسا في 183 مباراة عبر التاريخ في مسابقة الدوري الإسباني، وفاز ريال مدريد في 76 لقاءً، فيما نجح برشلونة في تحقيق الفوز في 72 مباراة، وحسم التعادل 35 لقاءً، مع تسجيل ريال مدريد 295 هدفًا، فيما سجل برشلونة 291 هدفًا.

كأس ملك إسبانيا

تواجه قطبا إسبانيا في كأس ملك إسبانيا في 19 مباراة، وحسم ريال مدريد الفوز في 6 مباريات، فيما فاز برشلونة في 9 مباريات، وحسم التعادل الوقت الأصلي لـ 5 مواجهات، وسجل فريق برشلونة 31 هدفًا، وأحرز الملكي 25 هدفًا.

كأس السوبر الإسباني

تواجه برشلونة وريال مدريد في 15 مباراة بكأس السوبر الإسباني، وحسم الملكي الفوز في 9 منها، وفاز برشلونة في 4 مناسبات، ثم حسم التعادل نتيجة مباراتين.

دوري أبطال أوروبا

تقابل فريق برشلونة مع ريال مدريد في 4 مرات بدوري أبطال أوروبا، وحسم التعادل الإيجابي نتيجة مواجهتين، وفاز كل فريق بمواجهة واحدة، مع تسجيل 4 أهداف من جانب الفريقين.

تشكيلة فريقي ريال مدريد و برشلونة

وجاءت التشكيلة المتوقعة للكلاسيكو بين العملاقين، برشلونة، و ريال مدريد، الذي سيقام، مساء اليوم الأحد، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن مباريات الجولة 29 للدوري الإسباني لموسم 2021-2022، كالتالي:

ريال مدريد

حراسة المرمى: كورتوا.

الدفاع: ناتشو - ألابا - ميليتاو - كارفخال.

الوسط: كاسيميرو - مودريتش - كروس.

الهجوم: فينيسيوس - أسينسيو - رودريجو.

برشلونة

حراسة المرمى: شتيجن.

الدفاع: ألفيس - أراوخو - بيكيه - ألبا.

الوسط: بيدري - بوسكيتس - جافي.

الهجوم: ديمبلي - أوباميانج - توريس.

ترتيب فريقي ريال مدريد و برشلونة

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الليجا الإسباني برصيد 66 نقطة بفارق 10 نقاط عن إشبيلية "الوصيف"، و15 نقطة عن برشلونة صاحب المركز الرابع، وذلك قبل المباراة التي ستقام مساء اليوم الأحد، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن مباريات الجولة 29 للدوري الإسباني لموسم 2021-2022.

موعد و القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد و برشلونة

ما هو موعد مباراة ريال مدريد ضد برشلونة

تقام مباراة ريال مدريد وبرشلونة لحساب الدوري الإسباني في تمام :
الساعة 22:00 بتوقيت القاهرة
الساعة 00:00 بتوقيت مكة المكرمة
الساعة 20:00 بتوقيت جرينيتش
الساعة 21:00 بتوقيت تونس
الساعة 20:00 بتوقيت المغرب

ما هي القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبرشلونة؟

بامكانكم متابعة مباراة ريال مدريد ضد برشلونة عبر روابط بث متعدد الجودات و بلغات مختلفة بصفة حصرية على موقعنا قولاتو القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبرشلونة هي كالآتي :
beIN Sports 1 HD Premium, beIN Sports HD 1 English, beIN Sports 1 FR

تصريحات مهمة

أنشيلوتي يعلن غياب ثنائي ريال مدريد عن الكلاسيكو

أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، غياب لاعبين من صفوف الميرينجي عن مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة، المقررة الأحد في إطار الجولة 29 من الدوري الإسباني، على ملعب سانتياجو برنابيو.

وقال أنشيلوتي، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للكلاسيكو: "لن يلعب بنزيما وميندي معنا.. وسيبقى اللاعبان في مدريد، ولن ينضما إلى منتخب فرنسا (في حال عدم التعافي)".

وأضاف: "لن نخاطر أبدًا ببنزيما.. إنه يشعر ببعض الآلام، ورغم أنها إصابة بسيطة، لكنها لا تسمح له بالتدريب، وبالطبع المشاركة في المباريات".

وتابع: "يجب أن نقيم حالة بنزيما، وغيابه لم يؤثر على الفريق، حيث تعرض لإصابات هذا الموسم على فترات.. وإذا تعافى من إصابته الحالية سيذهب مع منتخب بلاده فرنسا، وسيعود لنا نشيطا".

"مباراة صعبة"

وعن الكلاسيكو، قال: "نريد إسعاد جماهيرنا مع نهاية المباراة، فهي مواجهة خاصة، ونود أن نقدم أفضل ما لدينا.. ستكون مباراة صعبة من كل الجوانب، وعلينا الضغط في الهجوم، مع الدفاع والخروج بالكرة بشكل جيد".

وأردف: "الفوز غدًا يعني حصدنا 3 نقاط إضافية، ستقربنا من الفوز باللقب، ولا يمكننا أن نعتقد أن برشلونة خارج سباق الليجا، حيث سيقاتلون حتى المباراة الأخيرة مثل جميع الفرق".

وبخصوص بديل بنزيما، أجاب: "لقد قررت من سيلعب بدلا منه، لكني لن أخبركم.. "بيل (يصلح لأن يكون) بديلا لبنزيما، مثل ماريانو دياز ويوفيتش وإيسكو ورودريجو.. فهناك العديد من الخيارات، لكنني سأختار الأفضل للمباراة".

وواصل: "يمكننا الفوز على برشلونة من دون بنزيما، رغم أنه لاعب مهم للغاية.. لكن علينا البحث عن حلول مختلفة في الهجوم".

وعن تشافي هيرنانديز، مدرب البارسا، قال أنشيلوتي: "هوية الفريق لم تتغير، وأسلوبه واضح للغاية، ويؤدي بشكل جيد".

أسلوب اللعب

وحول أسلوب لعب ريال مدريد، أوضح: "الأسلوب يجب أن يتماشى مع قدرات اللاعبين، مثل جميع الفرق.. فإذا كان لديك مدافعون جيدون في اللعب بالقدم، سيمكنهم الخروج بالكرة.. وإذا لم يكن لديك، فالكرات الطويلة هي الحل".    

واستكمل المدرب المخضرم: "أبحث عن أسلوب يجعل اللاعبين يشعرون بالراحة.. وفريقي عالي الجودة، ويمكنني تطبيق أمور كثيرة".

وأكد أنه سعيد بكل من هازارد وبيل، وعملهما خلال التدريبات مؤخرًا.

ويسعى ريال مدريد لتحقيق الفوز على البارسا، من أجل تعزيز حظوظه بشكل أكبر في الظفر بلقب الدوري الإسباني، الذي يتصدره حاليا برصيد 66 نقطة.

وفي المقابل، يتطلع برشلونة المنتفض مؤخرا لتأكيد صحوته، عبر تحقيق الانتصار على غريمه التقليدي، والتقدم خطوة أخرى في جدول الترتيب، الذي يحتل فيه المركز الثالث برصيد 51 نقطة، مع مباراة أقل من الميرينجي.

تشافي: ريال مدريد مثل الحرباء.. وأبوابنا مفتوحة لميسي

أكد تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، رغبة فريقه في تحقيق الانتصار بالكلاسيكو، على الغريم التقليدي ريال مدريد، مساء الأحد، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن مباريات الجولة 29 لمسابقة الليجا.

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي: "علينا إظهار أننا في حالة جيدة، وتطورنا كفريق وعلينا إظهار الشخصية ومحاولة فرض طريقة لعبنا، وإذا توجب تحديد فريق مفضل فهو ريال مدريد لأنه المتصدر ويمر بلحظات رائعة".

وأضاف: "ريال مدريد مثل الحرباء، لا تعرف أبدًا ما إذا كانوا سيدافعون أو يهاجمون، حيث عاشوا نصف ساعة قاسية ضد باريس سان جيرمان مع الضغط، وأتوقع مباراة شبيهة بمواجهتنا في كأس السوبر، حيث انتظروا واعتمدوا على الهجمات العكسية".

وتابع المدير الفني لبرشلونة: "لا أعرف ما إذا كانت هناك عقدة في مباريات الكلاسيكو الأخيرة، حيث لم أكن موجودا، لكنها فرصة عظيمة لتغيير التاريخ والفوز سيدعمنا بشكل كبير في عملنا".

"موقف بيكيه.. والتتويج بالليجا"

وعن غياب الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد، قال: "بنزيما أحد أفضل المهاجمين في العالم، وغيابه مؤثر، لكن بالنسبة لنا لن يغير من خططنا أي شيء، وأعتقد أنه سيغير من أسلوبهم نوعا ما".

وأردف: "لا أرى أي ضغط قبل الكلاسيكو، علينا أن نتحلى بالشجاعة، ونحاول فرض أسلوبنا، ونكون هادئين، ومن خلال خبرتي يمكنني أن أنقل الهدوء للاعبين، فلدينا 3 نقاط نريدها ومحاولة الاستمتاع باللعب".

وحول الثنائي بوسكيتس وبيكيه، أوضح: "كل ما قدمه بوسكيتس لبرشلونة والمنتخب كان جيدًا بشكل واضح، ورغم ذلك انتقدوه، وهو ويستحق الراحة التي منحها له إنريكي، وبيكيه جاهز رغم شعوره ببعض الانزعاجات مؤخرًا".

واستكمل: "حال انتصرنا سنكون أقرب لهدفنا وهو التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، لكنني أرى أن التتويج بالليجا بعيدا ومعقدا.. لدي أفكار واضحة لمباراة الغد، واليوم في التدريب سنقوم بتعديل بعض الأمور".

"سيناريو 2004.. وعودة ميسي"

وعن ذكرياته في البرنابيو، كشف تشافي: "لحسن الحظ لدي ذكريات جيدة جدًا، وانتصارات عظيمة، وهو أمر لا يحدث دائما، وتلك الانتصارات والأهداف في البرنابيو لم تكن طبيعية".

وحول إمكانية عودة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، كشف: "كل الأبواب مفتوحة أمام ميسي، وطالما أنا المدرب هنا، فهو قادر على زيارة الفريق أي وقت ومشاهدة التدريبات".

وأشار المدير الفني لبرشلونة: "ما قدمه ليونيل ميسي لنا لا يقدر بثمن وهو أفضل لاعب في التاريخ ويستحق إشادة كبيرة، لكن حاليا هو لديه عقد مع باريس سان جيرمان، وأعتقد أنه وقع لعامين".

وأتم: "حال فزنا بالكلاسيكو سيكون أمرا مشابها لما حدث في 2004، وهذا الفوز لم يساعدنا وقتها بالفوز بالليجا، لكنه جعلنا أقوى وغير الديناميكية.. ولدينا العديد من الاحتمالات فيما يخص مشاركة أراوخو كظهير أيمن".