مشاهدة مباراة ايطاليا و سويسرا - بطولة أمم أوروبا - 2021-06-16 بث مباشر لمواجهة ايطاليا و سويسرا بث مباشر اليوم

نتيجة مباراة ايطاليا و سويسرا

ايطاليا

ايطاليا

Italy

3 - 0

16.06.2021
سويسرا

سويسرا

Switzerland
انتهت مبارة ايطاليا و سويسرا على نتيجة 3 - 0

يلتقي منتخب إيطاليا مع نظيره سويسرا، على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية، روما، مساء اليوم الأربعاء ببطولة كأس أمم أوروبا"يورو 2020"، والتي ستقام خلال الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو.

 وتشهد النسخة الجديدة من البطولة الأعرق على مستوى القارة العجوز، مشاركة 24 منتخبًا سيخوضون 51 مباراة في 12 مدينة، للمرة الأولي في تاريخ البطولة، وذلك احتفالاً بمرور 60 عاماً على تنظيم النسخة الأولى من اليورو..

موعد مباراة إيطاليا وسويسرا ببطولة يورو 2020

تنطلق المباراة في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية، 23:00 بتوقيت الإمارات، 20:00 بتوقيت تونس.    

القنوات الناقلة لمباراة إيطاليا وسويسرا ببطولة يورو 2020                                                                      

وتنقل مباراة ايطاليا و سويسرا على قناة بي إن سبورتس HD1 Max وHD2 بصوت المعلق الرياضي خليل البلوشي.

  كما تنقل على قناة الراي الايطالية الأولى، وقناة سكاي سبورت أونو إيطاليا، وقناة آرمينيا تي في المفتوحة، وقناة بي بي سي الأولى.

التشكيل المتوقع للمنتخب الإيطالي للمباراة :

الخطة : 4-3-3

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما
الدفاع: ليوناردو سبينازولا - ليوناردو بونوتشي - جورجيو كيليني - أليساندرو فلورينزي
الوسط: نيكولو باريلا - جورجينيو - مانويل لوكاتيلي
الهجوم: دومينيكو بيراردي - شيرو إيموبيلي - لورينزو إنسيني

فيما جاء التشكيل المتوقع للمنتخب السويسري للقاء كالتالي:

الخطة : 4-3-3

حراسة المرمى : سومر.

خط الدفاع : إيلفيدي، شار، أكانجي.

خط الوسط : مبابو، تشاكا، فريلير، رودريجيز.

خط الهجوم : شاكيري، إيمبولو، سيفيروفيتش.

حدث تاريخي في كلاسيكو إيطاليا وسويسرا

تعد مباراة إيطاليا وسويسرا اليوم الأربعاء في ثاني جولات المجموعة الأولى لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم على ملعب الأولمبيكو في روما هي أكثر المواجهات المتكررة في تاريخ منتخب "الآزوري"، حيث التقيا في 58 مناسبة، فازت إيطاليا في 28 منها وتعادلت في 22 وخسرت في 8.

أما البلدان الآخران اللذان يكملان الثلاثي الأكثر مواجهة أمام الطليان فهما فرنسا، التي واجهتها إيطاليا في 39 مناسبة (18 انتصارا و10 تعادلات و11 هزيمة)، وإسبانيا 37 مرة (11 انتصارا و15 تعادلا و11 هزيمة).

ورغم المواجهات العديدة بينهما في "الكلاسيكو" الخاص بهما، إلا أن إيطاليا وسويسرا لم يسبق لهما أن تصادما منذ 11 عاما، كما أنهما لم يلتقيا من قبل في نهائيات اليورو.

وتواجه المنتخبان رسميا في بطولات كأس العالم، حيث فازت سويسرا مرتين في نسخة 1954 بينما فازت إيطاليا 3-0 في دور المجموعات لنسخة 1962.


وكان التعادل هو الأكثر تكرارا بين المنتخبين خلال الأعوام الأخيرة، والمسجل في آخر ثلاث وديات في 2006 قبل قليل من تتويج إيطاليا بمونديال ألمانيا، ثم في 2009 و2010.

ويعود آخر انتصار لإيطاليا على سويسرا في ودية عام 2003 بينما يعود آخر انتصار للسويسريين إلى عام 1993 خلال التصفيات المؤهلة لمونديال 1994.

وتخوض إيطاليا المواجهة بعد اكتساحها لتركيا 3-0 في افتتاح بطولة اليورو، بينما تعادلت سويسرا أمام ويلز 1-1.

وحال فوزها، الذي سيكون العاشر تواليا، ستحسم إيطاليا التأهل حسابيا للدور ثمن النهائي.

مانشيني: سويسرا تسبب لإيطاليا المشاكل.. وهذا موقف فيراتي

شدد روبرتو مانشيني المدير الفني لإيطاليا، أن مواجهة سويسرا ستكون صعبة للغاية، نظرًا لأن الأخير يمتلك مدربا يتمتع بخبرات كبيرة بالإضافة للعديد من اللاعبين المميزين.

وحقق الأزوري فوزًا كبيرا في لقاء الافتتاح على تركيا بنتيجة (3-0)، بينما تعادل المنتخب السويسري مع نظيره الويلزي (1 ـ1).

وقال مانشيني خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي التقديمي: "مباراتنا ضد سويسرا ستكون صعبة للغاية، إنه فريق ممتاز وبه العديد من اللاعبين الذين يعرفون كيف يلعبون، مدربهم يتمتع بخبرات كبيرة، ونحن نتوقع أن تكون مواجهة صعبة للغاية".

وأضاف: "الشك الوحيد الذي يساورني في تشكيلة إيطاليا هو من سيبدأ في مركز الظهير الأيمن، سواء تولوي أو دي لورينزو، أحدهما يندفع أكثر والآخر يضمن لك تغطية رائعة".

وتابع "فيراتي كان يتدرب مع المجموعة لمدة 3 أو 4 أيام، دعونا نرى، لا يزال هناك حصتين تدريبيتين أمامنا، ولا يزال هناك وقت لفهم بعض الأشياء".

وأوضح مانشيني "سنقرر إبقاءه على مقاعد البدلاء أو حاجته للانتظار لفترة أطول، لكننا متفائلون للغاية".

وختم "سويسرا من بين أفضل 10 أو 12 منتخبا حول العالم منذ سنوات، دائما يسببون لإيطاليا بعض المشاكل".

مدرب سويسرا: هذه خطتنا لإنهاء سلسلة انتصارات إيطاليا

طالب فلاديمير بتكوفيتش، مدرب سويسرا، لاعبيه بعدم المبالغة في احترام منتخب إيطاليا والثقة في قدرتهم على الفوز، عندما يلتقي المنتخبان في المجموعة الأولى لبطولة أوروبا لكرة القدم في روما غدا الأربعاء.

وفازت إيطاليا 3-صفر على تركيا في افتتاح مشوارها في البطولة، بعد عرض سلس لتمدد سجلها الخالي من الهزيمة إلى 28 مباراة متتالية، تعود إلى سبتمبر 2018.

وأهدرت سويسرا من جانبها سلسلة من الفرص، لتتعادل 1-1 مع ويلز في أولى مبارياتها في باكو بأذربيجان، مما يعني أن أي نتيجة طيبة أمام إيطاليا قد تساعدها في سعيها لبلوغ الدور الثاني.

وقال بتكوفيتش للصحفيين أمس الثلاثاء: "سنحاول القيام بما نفعله دائما وهو اللعب بطريقتنا".

وأضاف: "سنحترم إيطاليا لكن ليس كثيرا. إنها من أبرز المرشحين ليس فقط عن مجموعتنا لكن في البطولة بأكملها. كلنا شاهدنا المستوى الرائع أمام تركيا".
وتابع: "لكننا نملك كفاءة أيضا ويمكننا تحقيق مفاجأة. سنحاول قلب المباراة لصالحنا واللعب بسرعة أثناء الهجوم وصناعة الفرص".

وسارت سويسرا كتفا بكتف مع منتخبات بارزة مثل بلجيكا والبرازيل وإنجلترا وإسبانيا في السنوات الأخيرة، وقال بتكوفيتش إن هذا الأمر يمنح فريقه الأمل.

وواصل: "أتمنى أن نقدم نسبة 120% من مجهودنا مثلما فعلنا أمام كل الفرق البارزة الأخرى. سيتعين علينا اللعب بشكل أفضل والركض كثيرا والعمل على كسب الالتحامات المشتركة وبعدها يمكننا الفوز".

وأردف: "يجب أن نلعب بطريقتنا وأن نشكل خطورة في الثلث الأخير. يجب أن نتحلى بالحذر إزاء تحركات إيطاليا".
 

وختم تصريحاته مؤكدا أنه سيدفع بأقوى تشكيلة أساسية ولن يريح بعض اللاعبين للمباراة الثالثة، التي قد تكون حاسمة أمام تركيا يوم الأحد المقبل.

مانشيني يتطلع لحسم التأهل أمام سويسرا

يمكن لإيطاليا ضمان التقدم لأدوار خروج المهزوم ببطولة أوروبا، قبل مباراة على نهاية مرحلة المجموعات، عندما تواجه سويسرا في روما الأربعاء، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام مدرب عائد إلى ملعبه السابق.

ويسود شعور بالحماس في إيطاليا عقب فوز مقنع 3-صفر على تركيا في افتتاح البطولة يوم الجمعة، وسط تطلعات بوصول فريق المدرب روبرتو مانشيني لنقطة بعيدة.

ومثل المعروف عن إيطاليا في جزئية الالتزام الخططي والصلابة الدفاعية، حافظت على نظافة شباكها في آخر تسع مباريات بجميع المسابقات لكن ثورتها الهجومية هي التي جذبت الأنظار.

ووصلت تركيا للبطولة في حالة مذهلة بعد تألقت في التصفيات، لكن إيطاليا استعرضت قوتها في المباراة الافتتاحية وأظهرت براعتها في الهجوم كما تبرع في الدفاع.

ونتيجة لذلك من الصعب أن يقلل مانشيني من حجم التوقعات بشأن فريقه بعد أن حافظ على سجله خاليا من الهزيمة في 28 مباراة تحت قيادة المدرب البالغ عمره 56 عاما.

وقال مانشيني عقب الفوز على تركيا "من المهم أن نبدأ بقوة في روما وأعتقد أننا أقنعنا الجميع.. الجماهير وكل المشاهدين لكن توجد ست مباريات وهناك العديد من المنتخبات الجيدة".

* ملعب مألوف

والفوز على سويسرا سيجعل إيطاليا أول فريق يتأهل لأدوار خروج المهزوم دون النظر إلى بقية نتائج المجموعة، لكن الرجل الذي سيحاول إيقافها يعرف الاستاد الأولمبي، الذي يستضيف مباراة الأربعاء، خير معرفة.

وقبل أن يتولى فلاديمير بيتكوفيتش قيادة سويسرا في 2014 كان يدرب لاتسيو وتوج بكأس إيطاليا خلال موسم ونصف في النادي المنتمي إلى روما.

وقال بيتكوفيتش لصحيفة جازيتا ديلو سبورت الأسبوع الماضي "العودة إلى روما.. مدينة رائعة عشت فيها خلال جزء مهم جدا من مسيرتي والعودة جميلة دائما".

وأضاف "أنا مرتبط بالمدينة والستاد وفزت بكأس تاريخية للجماهير في روما وللكرة الإيطالية ولها أهمية خاصة لمشجعي لاتسيو".

وتكمن الأهمية المضافة للقب في أن لاتسيو هزم غريمه بالمدينة روما في نهائي 2013 في الستاد الأولمبي الذي يتشاطره الفريقان.

وبدا أن سويسرا بقيادة بيتكوفيتش ستحقق بداية مظفرة أمام ويلز في بطولة أوروبا يوم السبت لكن هدف كيفر مور فرض التعادل 1-1.

ونتيجة لذلك يتعين على المدرب المولود في البوسنة بذل جهد كبير لمساعدة فريقه في التأهل لدور 16 بتحقيق تعادل على الأقل في ملعب مألوف أمام منافس متألق.

 

مشاهدة مباراة ايطاليا و سويسرا بث مباشر بطولة أمم أوروبا


Watch Italy vs Switzerland - European Championship live streaming


Suivez le match Italy vs Switzerland - European Championship en direct


مشاهدة مباراة سويسرا و ايطاليا - 2021-06-16 - بث مباشر


ايطاليا و سويسرا بث مباشر
يمكنكم مشاهدة البث المباشر لمباراة ايطاليا وسويسرا في أهم مباريات بطولة أمم أوروبا
مباراة ايطاليا وسويسرا بث مباشر
البث المباشر لمباراة ايطاليا وسويسرا عبر الإنترنت
مباراة ايطاليا وسويسرا في بطولة بطولة أمم أوروبا ستكون متاحة في بث مباشر وحصري كما اعتدتم عبر موقع قولاتو