بث مباشر لمباراة إيطاليا وتركيا ببطولة يورو 2020

بث مباشر لمباراة إيطاليا وتركيا ببطولة يورو 2020

يلتقي منتخب إيطاليا مع نظيره تركيا، على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية، روما، مساء اليوم الجمعة ببطولة كأس أمم أوروبا"يورو 2020"، والتي ستقام خلال الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو.

 وتشهد النسخة الجديدة من البطولة الأعرق على مستوى القارة العجوز، مشاركة 24 منتخبًا سيخوضون 51 مباراة في 12 مدينة، للمرة الأولي في تاريخ البطولة، وذلك احتفالاً بمرور 60 عاماً على تنظيم النسخة الأولى من اليورو..

موعد مباراة تركيا وإيطاليا ببطولة يورو 2020

تنطلق المباراة في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية، 23:00 بتوقيت الإمارات، 20:00 بتوقيت تونس، بإدارة من الحكم الهولندي داني ماكيلي.                  

القنوات الناقلة لمباراة تركيا وإيطاليا ببطولة يورو 2020                                                                      

وتنقل مباراة ايطاليا و تركيا على قناة بي إن سبورتس HD1 Max وHD2 بصوت المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي.

  كما تنقل على قناة الراي الايطالية الأولى، وقناة سكاي سبورت أونو إيطاليا، وقناة آرمينيا تي في المفتوحة، وقناة بي بي سي الأولى.

التشكيل المتوقع للمنتخب الإيطالي للمباراة :

الخطة : 4-3-3

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما
الدفاع: ليوناردو سبينازولا - ليوناردو بونوتشي - جورجيو كيليني - أليساندرو فلورينزي
الوسط: نيكولو باريلا - جورجينيو - مانويل لوكاتيلي
الهجوم: دومينيكو بيراردي - شيرو إيموبيلي - لورينزو إنسيني

وخسر الأتزوري في اليورو، خدمات كل من ستيفانو سينسي ولورينزو إنسيني بسبب الإصابة، أما ماركو فيراتي لا يزال غير جاهز بدنيًا للمشاركة أساسيًا.

فيما جاء التشكيل المتوقع للمنتخب التركي للقاء كالتالي:

الخطة : 4-3-3

حراسة المرمى: تشاكير.

الدفاع: سيلك، سويونكو، ديميرال، ميراش.

الوسط: يوكوشلو، يازيسي، أيان.

الهجوم: هاكان، يلماز، كرامان.

تاريخ مواجهات تركيا وإيطاليا:

أقيم أول لقاء بين منتخبي إيطاليا وتركيا، يوم 2 ديسمبر 1962في الدور ربع النهائي لتصفيات بطولة كأس أمم أوروبا 1964، وانتهى اللقاء بفوز عريض للمنتخب الإيطالي بستة أهداف نظيفة، وفي لقاء الإياب لحساب نفس الدور كرر منتخب إيطاليا الفوز بهدف دون رد يوم 27 مارس 1963.

كما تقابل المنتخبان بتصفيات كأس العالم 1974، حيث انتهى اللقاء الأول بالتعادل السلبي يوم 13 يناير 73، وفي اللقاء الثاني فازت إيطاليا خارج قواعدها بهدف دون رد يوم 25 فبراير من العام ذاته.

فيما يرجع آخر فوز لمنتخب إيطاليا على منتخب تركيا بافتتاح يورو 2000 في هولندا وبلجيكا، الموافق 11 يونيو، وانتهت بنتيجة 1/2.

ولم يستطع الأتزوري، تحقيق الفوز في آخر مواجهتين وديتين جمعته بنظيره التركي عامي 2002 و2006، فقد تعادل بنتيجة 1/1.

حقائق حول مباراة تركيا وإيطاليا

-هذه المواجهة الثانية بين المنتخبين في بطولة دولية بعد الأولى في افتتاح مبارياتهما  بيورو 2000 وفي ذات التاريخ 11 يونيو، تفوّق المنتخب الإيطالي آنذاك 2-1 بهدفي أنتونيو كونتي من علامة الجزاء وفيليبو إنزاجي، فيما سجل أوكان بوروك أول أهداف تركيا في بطولة أوروبا.

-لم تخسر إيطاليا على ملعب الأولمبيكو في بطولة رسمية (كأس العالم – يورو) (فاز6 - تعادل2). ولم تستقبل أي هدف كذلك في آخر 7 مباريات على ملعب الأولمبيكو.

-تشارك إيطاليا للمرة الـ10 في بطولة أوروبا، حققت اللقب في أول مشاركة 1968 ووصلت للنهائي مرتين بعد ذلك لكنها لم تحقق اللقب (2000-2012).

-تشارك تركيا للمرة الخامسة في بطولة أوروبا، وأفضل إنجاز لها الوصل لنصف نهائي 2008، وهذه المرة الثانية التي تشارك فيها في نسختين متتاليتين بعد 1996-2000.

-خسرت تركيا في جمبع مبارياتها الـ4 الافتتاحية ببطولة أوروبا – بما في ذلك ضد إيطاليا عام 2000.

-حافظت تركيا على نظافة شباكها مرةً واحدة في آخر 10 مباريات في بطولات رسمية (كأس العالم – يورو)، وكان ذلك في مواجهة التشيك (2-0) في آخر لقاء لها بدور المجموعات 2016.

-بالرغم من خوضها 38 مباراة في بطولة أوروبا، لم تسجل إيطاليا أكثر من هدفين في لقاء واحد. وهو أكثر منتخب تعادل بتاريخ البطولة (16) والأكثر تعادلاً بنتيجة سلبية (8).

-إيطاليا إلى جانب بلجيكا، المنتخبان الوحيدان اللذان حققها نسبة انتصارات 100% في تصفيات بطولة أوروبا 2020 (10/10). سجلت إيطاليا 37 هدفاً وهو ما سجلته سابقاً في تصفيات بطولة أوروبا 2016 وتصفيات كأس العالم 2018 مجتمعتين (37 هدفاً في 22 مباراة).

-اهتزت شباك بـ3 أهداف في 10 مباريات بتصفيات بطولة أوروبا 2020، وهو أفضل رقم دفاعي بالتساوي مع بلجيكا.

-هذه البطولة الثانية لمدرب المنتخب التركي سينول غونيش (كأس العالم – يورو) بعد 18 عاماً من قيادته لمنتخب بلاده للمركز الثالث في كأس العالم 2002 وهو أفضل أداء للمنتخب التركي بالبطولة.

-هذه البطولة الرسمية الأولى التي يقود فيها روبيرتو مانشيني منتخب بلاده، كلاعب خاض بطولة واحدة وكانت في يورو 1988 وسجل هدفاً وحيداً كان ضد المنتخب المنظم للبطولة ألمانيا الغربية 1-1.

تصريحات هامة حول مباراة إيطاليا وتركيا ببطولة يورو 2020

روبرتو مانشيني مدرب إيطاليا

تحدث روبرتو مانشيني، مدرب منتخب إيطاليا، عن آخر استعدادات منتخب بلاده لمواجهة في افتتاح يورو 2020، حيث قال "نحن سعداء للغاية لبدء هذه البطولة، وإن كان ذلك تأخر لمدة عام، ستكون أمسية رائعة أمام منتخب تركيا الذي يتمتع بقدرات جيدة ويعرف كيف يلعب كرة القدم، لذلك أتوقع أن تكون مباراة جيدة".

وواصل: "إصابة سينسي وبيليجريني مخيبة للآمال. إن لورينزو يستطيع القيام بالعديد من الأدوار المختلفة، وكذلك ستيفانو، وهما يستحقان اللعب في البطولة الأوروبية. إن هذه الأشياء يمكن أن تحدث في مجال عملنا لسوء الحظ".

وأضاف: "من المهم صنع شعور بالتعاطف والتفاهم بين المجموعة. نأمل أن نستمر في اللعب بشكل جيد، والاستمتاع بكرة القدم التي نقدمها وإمتاع الجماهير، يجب أن يكون هذا الأمر هدفنا، عندما تكون هناك لحظات مثل التي نعيشها، يجب أن نخرج للعب بثقة لأننا فريق جيد ونحترم المنافس".

شينول جونيش مدرب تركيا

قال شينول جونيش، مدرب منتخب تركيا،  إن تركيا فخورة بمشاركتها في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) أمام المنتخب الإيطالي "العظيم".

ويمتلك جونيش قائمة جاهزة من اللاعبين قبل خوض المنتخب التركي مباراته الأولى في المجموعة الأولى للمسابقة القارية، التي تضم أيضا منتخبي ويلز وسويسرا بالإضافة لإيطاليا.

وقال جونيش في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، التي تقام بالملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما: "مصدر فخر كبير لنا أن نلعب المباراة الافتتاحية لهذه البطولة".

وأوضح: "إيطاليا فريق عظيم، وأكن احتراما كبيرا لهم. هذه هي المرة الأولى التي تلعب فيها تركيا مباراة افتتاحية، وبالنسبة لجميع لاعبي فريقي باستثناء 3 لاعبين، ستكون هذه أول مباراة في بطولة أوروبا بالنسبة لهم".


وأضاف المدرب التركي في تصريحاته: "روبرتو مانشيني (مدرب إيطاليا) يعرف تركيا - لقد عمل في فريق جالطة سراي - وشكل فريقا رائعا. لكننا هنا للفوز".

ويعول منتخب تركيا كثيرا على نجمه هاكان تشالهان أوجلو، لاعب وسط فريق ميلان الإيطالي، الذي يعرف الكرة الإيطالية عن ظهر قلب.

وأكد تشالهان أوجلو: "هذه مباراة خاصة بالنسبة لنا وبالنسبة لي لأنها تقام في إيطاليا. أتطلع لمواجهة زملائي في النادي. المباراة الأولى دائما مميزة".