بث مباشر لمباراة نادال وديوكوفيتش في رولان جاروس

بث مباشر لمباراة نادال وديوكوفيتش في رولان جاروس

يواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش، نظيره الإسباني رافائيل نادال، مساء اليوم الجمعة، في نصف نهائي رولان جاروس للتنس، ثانية البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم.

موعد مباراة نادال وديوكوفيتش في رولان جاروس

تنطلق المباراة في تمام الساعة 16:30 بتوقيت جرينيتش، 18:30 بتوقيت مصر، 19:30 بتوقيت السعودية، 20:30 بتوقيت الإمارات، 17:30 بتوقيت تونس.                 

القنوات الناقلة لمباراة نادال وديوكوفيتش في رولان جاروس

تنقل المباراة عبر قنوات : Eurosport 1 Germany و beIN Sports HD 5 و beIN Sports HD 2 English و beIN Sports Connect .

مشوار نادال وديوكوفيتش في رولان جاروس

-الدور الأول: فاز رافاييل نادال على حساب نظيره الأسترالي أليكسي بوبرين بنتيجة ثلاث مجموعات مقابل لا شيء، أما نوفاك جوكوفيتش فكان قد فاز على حساب نظيره الأمريكي تينيس ساندجرين بنتيجة ثلاث مجموعات مقابل لا شيء.

-الدور الثاني: فاز نوفاك جوكوفيتش على حساب نظيره بابلو كويفاس من الأوروغواي بنتيجة ثلاث مجموعات مقابل لا شيء، أما رافاييل نادال فكان قد فاز على حساب نظيره الفرنسي ريشارد جاسكيه بنتيجة ثلاث مجموعات مقابل لا شيء.

-الدور الثالث: فاز نوفاك جوكوفيتش على حساب نظيره ريكاردس بيرانكس من ليتوانيا بنتيجة ثلاث مجموعات مقابل لا شيء، أما رافاييل نادال فكان قد فاز على حساب نظيره البريطاني كاميرون نوري بنتيجة ثلاث مجموعات مقابل لا شيء.

-الدور الرابع: فاز نوفاك جوكوفيتش على حساب نظيره الإيطالي لورينزو موسيتي بنتيجة مجموعتين مقابل لا شيء، أما رافاييل نادال فكان قد فاز على حساب نظيره الإيطالي يانيك سينر بنتيجة ثلاث مجموعات مقابل لا شيء.

-الدور ربع النهائي: فاز رافاييل نادال على حساب نظيره الأرجنتيني دييغو شوارتزمان بنتيجة ثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، أما نوفاك جوكوفيتش فكان قد فاز على حساب نظيره الإيطالي ماتيو بيرتيني بنتيجة ثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة.

عرش التنس

يطمح نادال لمواصلة تألقه في بطولة فرنسا المفتوحة، والتتويج بلقبها للمرة الـ14 في تاريخه، ليصل إلى اللقب الـ21 في البطولات الكبرى، وينفرد بصدارة المتوجين بالجراند سلام على مستوى الرجال، حيث يتساوى حاليا مع فيدرر بـ20 لقبا لكل منهما، فيما يأمل ديوكوفيتش في تحقيق الإنجاز الأصعب، الذي فشل في اقتناصه نادال وفيدرر حتى الآن، وهو الفوز بجميع البطولات الكبرى مرتين على الأقل، عبر الظفر بلقب رولان جاروس.

ويتفوق الصربي على نادال في المواجهات المباشرة، بفارق فوز وحيد، حيث حقق الانتصار في 29 مباراة، مقابل 28 للإسباني، آخرها كانت في نهائي روما للماسترز، الذي انتصر فيه نادال بمجموعتين مقابل واحدة، لكن يبدو تفوق نادال واضحا على نوفاك في الملاعب الترابية، حيث التقيا في 26 مباراة، فاز الأول بـ19 منها، مقابل 7 فقط للصربي، كما يعلو كعب نادال على ديوكوفيتش في البطولات الكبرى، إذ تواجه اللاعبان في 16 مباراة سابقة في الجراند سلام، فحقق الماتادور الفوز في 10 منها مقابل 6 للإعصار.

تاريخ مواجهات نادال وديوكوفيتش في رولان جاروس

سبق وأن تواجه نادال مع ديوكوفيتش في رولان جاروس في 8 مواجهات سابقة، كان للإسباني خلالها الكلمة العليا بالفوز في 7 مواجهات وخسر مباراة وحيدة، وكانت المباراة الأولى في ربع نهائي نسخة 2006، وكان ذلك أول وصول لديوكوفيتش لربع نهائي بطولة في الجراند سلام، إلا أنه لم يكن جاهز بدنيًا وحاول تقصير التبادلات.

وحقق نادال في تلك المباراة الانتصار رقم 58 تواليًا على التراب حينها، بنتيجة (6-4) و(6-4)، قبل أن ينسحب الصربي بسبب المعاناة من الإصابة، وفي العام التالي مباشرة، تواجها في نصف النهائي هذه المرة وكان الثنائي في أفضل حالة فنية، حيث كانا اللاعبان الوحيدان اللذان حققا 40 انتصارا في الموسم.

ومع وصول ديوكوفيتش لأول نصف نهائي له في الجراند سلام، كانت الرغبة واضحة لديه لتحقيق المفاجأة بعدما تحدى نادال لـ66 دقيقة في المجموعة الأولى، وكانت الكلمة النهائية لنادال بالفوز (7-5) و(6-4) و(6-2) في غضون ساعتين و28 دقيقة، وتوج باللقب في نهاية المطاف ليصبح حينها ثاني لاعب في تاريخ البطولة يتوج بثلاثة ألقاب متتالية منذ عام 1925.

وفي نسخة 2008، تقابل الثنائي في نصف النهائي مرة أخرى، وحسم نادال اللقاء بنتيجة (6-4) و(6-2) و(7-6)، ليصبح أول لاعب منذ إيفان ليندل يصل إلى 4 نهائيات متتالية في البطولة والثالث في العصر الحديث، وأظهر نوفاك ديوكوفيتش تنافس أكبر في مواجهتهما التالية التي أتت في نهائي عام 2012، وكان ذلك أول وصول للصربي لنهائي البطولة، وتسببت الأمطار في إقامة تلك المباراة على مدار يومين، وحقق نادال 34 ضربة قاضية في طريقة للفوز بأول مجموعتين قبل أن ينجح ديوكوفيتش من الفوز بـ8 أشواط متتالية في طريقه للفوز بأول مجموعة على حساب نادال في رولان جاورس، لينهي الإسباني اللقاء لصالحه في النهاية بنتيجة (6-4) و(6-3) و(2-6) و(7-5).

وفي عام 2013، تواجه الثنائي ولكن في نصف النهائي، وقبلها بأسابيع قليلة أنهى ديوكوفيتش سلسلة من 46 انتصار متتالي لنادال في مونتي كارلو على الملاعب الترابية، وبدا أن التنافس سيكون شديدًا هذه المرة بين الثنائي، وبالفعل وصلت المباراة إلى المجموعة الخامسة الفاصلة وتقدم ديوكوفيتش (4-2) بأفضلية كسر الإرسال في تلك المجموعة، إلا أن الإسباني نجح في قلب النتيجة وحسم اللقاء بنتيجة (6-4) و(3-6) و(6-1) و(6-7) و(9-7)، في مباراة استمرت لـ4 ساعات و37 دقيقة، وكانت تلك ثاني مرة يصل فيها نادال إلى المجموعة الفاصلة في رولان جاروس.

وتواجه الثنائي في النهائي من جديد في عام 2014، وحينها دخل نادال اللقاء بعدما خسر 8 مجموعات من أصل 9 خاضها قبلها أمام ديوكوفيتش في نهائيات الجراند سلام (3-6) و(7-5) و(6-2) و(6-4)، ليتوج بلقبه الـ14 في الجراند سلام ويعادل بيت سامبراس ثاني أكثر المتوجين بالألقاب في تلك الفئة.

وأخيرًا أتت الفرصة أمام ديوكوفيتش للانتقام عندما تواجها في ربع نهائي 2015، مكبدًا نادال ثاني هزيمة في تاريخه في رولان جاروس بالفوز (7-5) و(6-3) و(6-1).، وأتى الصدام الأخير بين الثنائي في رولان جاروس في نهائي العام الماضي، في موسم هيمن عليه ديوكوفيتش قبل تلك المواجهة بتحقيق 37 انتصار وتعرض لهزيمة وحيدة، ومع ذلك قدم نادال مستوى استثنائي وحسم اللقاء بنتيجة (6-0) و(6-2) و(7-5) في غضون ساعتين و41 دقيقة، ليحقق الإسباني أول انتصار على الصربي بثلاث مجموعات دون رد في الجراند سلام منذ رولان جاروس 2008.