ريال مدريد يعترض على اتفاقية الليجا مع صندوق الاستثمار

ريال مدريد يعترض على اتفاقية الليجا مع صندوق الاستثمار

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الخميس، بشكل رسمي، رفضه التام للاتفاق الذي تم التوصل إليه بين رابطة الليجا، وصندوق الاستثمار الدولي (CVC).

وجاء بيان النادي الملكي، على النحو التالي:

- تم هذا الاتفاق بدون مشاركة  ريال مدريد وبدون درايته، وهذه هي المرة الأولى التي تمنح فيها رابطة (لا ليجا) وصولاً محدوداً لريال مدريد لشروط الاتفاقية.
- خصصت الأندية الحقوق السمعية والبصرية بشكل حصري لتسويقها بموجب نظام تنافسي ولمدة 3 سنوات، لكن هذه الاتفاقية، وباستخدام نظام مخادع، تصادر 10,95% من الحقوق السمعية والبصرية للأندية لمدة 50 عاماً وبشكل مخالف للقانون.
 
- تم التفاوض بدون عملية تنافسية، والظروف الاقتصادية المتفق عليها مع صندوق الاستثمار (CVC) تمنحه عائدات تزيد عن 20 % في السنة، وهو الصندوق الانتهازي نفسه الذي حاول دون جدوى صفقات مماثلة مع الدوريين الإيطالي والألماني.
 
- لا يستطيع ريال مدريد دعم عملية تهب المستثمرين مستقبل 42 نادياً من الدرجة الأولى والثانية ومستقبل الأندية التي ستتأهل خلال هذه السنوات الخمسين.
 
- سيعقد ريال مدريد اجتماعاً مع الشركاء المندوبين لمناقشة الاتفاقية والخسائر المالية الكبيرة وغير المسبوقة في تاريخنا الممتد على مدار 119 عاماً".