توابع السوبر كلاسيكو.. إقصاء البرازيل من مونديال 2022

توابع السوبر كلاسيكو.. إقصاء البرازيل من مونديال 2022

لازالت أصدار مباراة السوبر كلاسيكو، التي جمعت بين البرازيل والأرجنتين، مساء الأحد، في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، حديث وسائل الصحف العالمية.               

وذكرت قناة " "sportv البرازيلية، إن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، يدرس خصم نقاط المنتخب البرازيلي، بالكامل خلال مشوار التصفيات، نظرا للأحداث التي شهدها السوبر كلاسيكو.

كما أوضحت القناة البرازيلية، إن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، سيأتي في المقدمة، ولكن هذه معلومات ابتدائية من "كونميبول".

قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، تعليق مباراة البرازيل والأرجنتين، التي كان محددا لها مساء الأحد، على ملعب أرينا كورينثيانز، في إطار تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2022.

واقتحم مسئولون من وزارة الصحة البرازيلية، ملعب المباراة، مطالبين بخروج 4 لاعبين من منتخب الأرجنتين، محترفين بالدوري الإنجليزي، لضرورة تواجدهم في الحجر الصحي، ما أدى إلى توقف المباراة وخروج لاعبي التانجو الأرجنتيني من أرض الملعب.

وجاء بيان الكونميبول، حول اللقاء كالتالي:

"بقرار من الحكم، توقفت المباراة التي نظمتها الفيفا بين البرازيل والأرجنتين لتصفيات كأس العالم، سيرفع الحكم ومفوض المباراة تقريرًا إلى لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والتي ستحدد الخطوات التي يجب اتباعها، هذه الإجراءات تلتزم بدقة باللوائح الحالية".

وأكمل:"تصفيات كأس العالم هي مسابقة خاضعة للفيفا، وجميع القرارات المتعلقة بتنظيمها وتطويرها هي السلطة الحصرية لتلك المؤسسة".