رئيس يويفا يفتح النار على ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بسبب دوري السوبر الأوروبي

رئيس يويفا يفتح النار على ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بسبب دوري السوبر الأوروبي

فتح ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، النار على أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس لمحاولتهم تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وقال تشيفرين في تصريحات إعلامية:" لا يهمني إذا غادر ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فلورنتينو بيريز قال إن المرينجي لا يمكنه التعاقد مع أحد إلا في حال لعب السوبر ليج، ثم حاول التعاقد مع كيليان مبابي مقابل 180 مليون يورو".

وتابع:" من المضحك أن أندية الريال والبارسا واليوفي أرادوا إنشاء الدوري الخاص بهم، والآن يريدون المشاركة ببطولة دوري الأبطال هذا الموسم، للأسف لديهم رؤساء غير أكفاء".

وأتم قائلا :" رؤساء الريال وبرشلونة ويوفنتوس، حاولوا قتل كرة القدم".

وانفرط عقد بطولة دوري السوبر الأوروبي، باعلان عدد من الأندية اعتذارها عن المشاركة بالبطولة، وعقب انسحاب سداسي الدوري الإنجليزي، من البطولة، بساعات قليلة، أعلن الرباعي، ميلان وأتليتكو مدريد ويوفنتوس وانترميلان، عدم المشاركة أيضا بالبطولة.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم"يويفا"، قد قرر توقيع عقوبات رادعة على الأندية التي كانت ستشارك في تنظيم مسابقة دوري السوبر الأوروبي، لكن العقوبات لم تشمل الثلاثي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان، ويوفنتوس الإيطالي، لحصولهم على حكم قضائي، يأمر "يويفا"، بإلغاء كل العقوبات القانونية التي فرضها عليهم، بسبب دورهم في مشروع دوري السوبر الأوروبي.