كيف تسببت صفقة جريزمان في خراب برشلونة

كيف تسببت صفقة جريزمان في خراب برشلونة

أكدت تقارير صحفية كتالونية، إن صفقة تعاقد برشلونة الإسباني مع الفرنسي أنطوان جريزمان، تسببت في تدمير اقتصاد النادي الكتالوني.

 نقلا عن صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن البارسا طلب 85 مليونًا من صندوق الاستثمار و 35 مليونًا من أحد البنوك للحصول على قرض لمدة ستة أشهر، من أجل ضم جريزمان في صيف عام 2019، بعقد يمتد لـ5 سنوات مقبلة، بعد كسر عقده مع الروخي بلانكوس، ودفع الشرط الجزائي البالغ 120 مليون يورو.

 وأفادت ، إن توقيع النادي الكتالوني مع جريزمان كان خرابًا على البلوجرانا، وتسبب وصول اللاعب في الكثير من الجدل ، لأنه كان قرارًا اتخذه مجلس الإدارة بعد فشل المحاولة الأولى لإحضاره إلى كامب نو.

 كما أوضحت أن اللاعب لم يكن اندماجه جيدًا من قبل جزء كبير من الجماهير نظرا لعدم موافقته على القدوم للبارسا قبل صيف واحد، لكن النادي اعتقد أنه كان توقيعًا استراتيجيًا وكان على رغبة ارنستو فالفيردي، مدرب الفريق وقتئذ.

يذكر أن الفرنسي أنطوان جريزمان، في صفوف الأتليتي منذ عام 2014، عندما انتقل إليه من ريال سوسيداد الإسباني، و شارك معه في 257 مباراة، سجل خلالها 133 هدفًا، وصنع 50 آخرين.

وعاد الدولي الفرنسي، جريزمان إلى أتليتكو مدريد الإسباني، في الصيف الماضي، قادما من برشلونة، على سبيل الإعارة مع إلزامية الشراء مقابل 40 مليون يورو.