رسميا ..صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستحوذ على نيوكاسل

رسميا ..صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستحوذ على نيوكاسل

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، اليوم الخميس، بشكل رسمي،الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

وأصدر صندوق الاستثمارات السعودي، بيانا عبر حسابه الرسمي على تويتر "أكملت مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة، عملية الاستحواذ بنسبة 100% على نادي نيوكاسل".

وفي هذا الصدد، قال ياسر بن عثمان الرميان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة "نسعد اليوم بالإعلان عن الاستحواذ على نيوكاسل يونايتد، أحد أشهر الأندية في كرة القدم الإنجليزية".

وتابع : "نشكر في هذه المناسبة، جماهير نيوكاسل على إخلاصهم لهذا الكيان العريق على مر السنين، ونتطلع للعمل معهم لما فيه مصلحة النادي".

وواصل :" تم الحصول على جميع الموافقات المطلوبة من الدوري الإنجليزي، لإتمام عملية الاستحواذ، ومجموعة الاستثمار تتألف من مستثمرين صبورين يعملون على المدى الطويل، ولديهم ثقة تامة في نجاح النادي بالمستقبل".

وكانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قد أعلنت صباح اليوم، إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، قد يعلن خلال الساعات القليلة المقبلة، الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

ونجحت المؤسسة السعودية في الاستحواذ على نيوكاسل، بعد حل الأزمة بين شبكة "بي إن سبورتس" القطرية والمملكة العربية السعودية، ليسدل الستار على فترة مايك آشلي مع النادي الإنجليزي، والتي امتدت لأربعة عشر عامًا.

ويحتل نيوكاسل حاليًا المركز التاسع عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز..