كورونا يحرم منتخب فرنسا من نجمه في نهائي دوري الأمم

كورونا يحرم منتخب فرنسا من نجمه في نهائي دوري الأمم

يستعد منتخب فرنسا لمواجهة نظيره إسبانيا، مساء غد الأحد، في نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية لموسم 2020-2019.              

وأضوحت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، إن منتخب الديوك سيحرم من خدمات نجمه الشاب، أدريان رابيو بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد. 

وأصدر الاتحاد الفرنسي، بيانا رسميا، جاء كالتالي:"  رابيو أصيب بفيروس كورونا، ولن يكون متواجدًا في قائمة منتخب الديوك أمام إسبانيا، غدًا الأحد، في نهائي دوري الأمم الأوروبية".

وأضاف :"  رابيو دخل في عزل صحي، عقب حصوله على نتيجة إيجابية في اختبارات كورونا". 

وتأهل منتخب فرنسا، لنهائي البطولة بعدما حول تأخره بهدفين إلى فوز بنتيجة 3-2 في المباراة التي جرت مساء الخميس على ملعب "أليانز ستاديوم" بمدينة تورينو الإيطالية، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية. 

وحسم المنتخب البلجيكي الشوط الأول، بهدفي يانيك كاراسكو وروميلو لوكاكو بالدقيقتين 37 و41، ليرد الديوك الفرنسية بثلاثة اهداف عن طريق كريم بنزيما و كيليان مبابي"ركلة جزاء" و ثيو هرنانديز بالدقائق 62 و69 و 90+2. 

على جانب آخر، خسر منتخب إيطاليا  بطل يورو 2020، أمام ضيفه إسبانيا، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت  مساء الأربعاء، على ملعب جيوزيبي مياتزا، في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية.

جاء هدفي اللاروخا عن طريق فيران توريس في الدقائق 17 و45+1، بينما سجل لورينزو بيليجريني هدف الأتزوري بالدقيقة 83 .

وأنهى منتخب اللاروخا بقيادة لويس إنريكي سلسلة اللاهزيمة للمنتخب الإيطالي بطل أوروبا، والتي وصلت إلى 37 مباراة تحت قيادة روبيرتو مانشيني.

ويتقابل اللاورخا مع الديوك الفرنسية، على ملعب أليانز ستاديوم بمدينة تورينو الإيطالية، يوم الأحد الموافق 10 أكتوبر الجاري، في نهائي البطولة.