كريم بنزيما يحقق لقبه الأول مع فرنسا

كريم بنزيما يحقق لقبه الأول مع فرنسا

حقق الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، لقبه الدولي الأول مع منتخب  الديوك، بعد تغلبه على نظيره إسبانيا، بهدفين مقابل هدف على ملعب السان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالي، في نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية. 

تقدم الماتادور الإسباني عن طريق، ميكيل أويارزابال، في الدقيقة 64، ليرد منتخب فرنسا بهدفين حملا توقيع كل من، كريم بنزيما في الدقيقة 66، وكيليان مبابي في الدقيقة 80. 


ومنحت مباراة اليوم، كريم بنزيما، الممثل الوحيد للمدريدستا بالمباراة النهائية، لقبه الدولي الأول رفقة الديوك الفرنسية، وشارك كريم بنزيما، لأول مرة مع منتخب الديوك في عام 2007، عن عمر يناهز 19 عامًا، ومنذ ذلك الحين، خاض أكثر من 80 مباراة دولية، وقد شارك وسجل في ثلاث بطولات كبرى: نسختي 2008 و2012 من بطولة أمم أوروبا ، وكأس العالم 2014. 

ويحتل كريم بنزيما، المرتبة العاشرة في قائمة هدافي منتخب فرنسا، في التاريخ، وقد تم استبعاد بنزيما بشكل مثير للجدل من تشكيلة الفريق لكأس العالم 2010، ولم يلعب لمنتخب فرنسا بعد تورطه في فضيحة ابتزاز في عام 2015، ليغيب عن تتويج الديوك بمونديال 2018، قبل العودة إلى التشكيلة منتخب بلاده في يورو 2020. 

يذكر أن كريم بنزيما، قد أحرز هدفا في فوز منتخب الديوك على بلجيكا بنتيجة 3-2 في المباراة التي جرت يوم الخميس الماضي في لقاء نصف نهائي البطولة.

وعلى جانب آخر، عبر منتخب اللاروخا إلى نهائي البطولة، بفوز صعب على المنتخب الإيطالي في عقر داره بهدفين مقابل هدف.