كم تكلفت إقالة رونالد كومان من تدريب برشلونة ؟

كم تكلفت إقالة رونالد كومان من تدريب برشلونة ؟
رونالد كومان

أعلنت إدارة نادي برشلونة الإسباني، برئاسة خوان لابورتا، إقالة المدرب الهولندي رونالد كومان، من منصبه  عقب هزيمة برشلونة أمام رايوفاليكانو، في المباراة التي جرت مساء أمس الأربعاء بالدوري الإسباني.

أرقام كومان مع برشلونة     

وتولى الهولندي رونالد كومان تدريب برشلونة في أغسطس 2020، و قاد النادي الكتالوني في 67 مباراة، فاز في 40 وتعادل 11 وخسر 16، ولم يحقق سوى لقب كأس ملك إسبانيا.                                       

كومان يكلف خزينة برشلونة أمولا طائلة

ذكرت صحيفة سبورت الإسباني، إن إدارة برشلونة ستدفع لمدربها السابق، الهولندي رونالد كومان، 18 مليون يورو، قيمة تسوية عقده مع الفريق، خاصة وأن عقد رونالد كومان البالغ (58 عاما)، يمتد حتى صيف 2022، براتب سنوي قدره 7.2 مليون يورو، ويتضمن شرطا جزائيا بقيمة 5.8 مليون يورو، لتصبح القيمة الكاملة للتعويض الذي سيتحصل عليه  رونالدكومان ما يقارب 13 مليون يورو، إضافة إلى المبلغ الذي دفعه كومان بنفسه كشرط جزائي في عقده مع منتخب هولندا للقدوم إلى الكامب نو، والبالغ 5 ملايين يورو، أي أن الإقالة بشكل عام، كلفت خزينة برشلونة تعويضا بقيمة  18 مليون يورو . 

مدرب برشلونة الجديد

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الخميس، في بيان رسمي، أن سيرجي بارخوان، مدرب فريق الشباب بالنادي، سيجلس على مقاعد بدلاء برشلونة بشكل مؤقت، بعد إقالة رونالد كومان.