10 منتخبات تحجز مقعدها بـ كأس العالم 2022

10 منتخبات تحجز مقعدها بـ كأس العالم 2022
كأس العالم

نجحت عدة منتخبات في خطف بطاقة التأهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2022، التي ستقام بالأراضي القطرية، بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر من عام 2022، على 8 ملاعب، وذلك بعد المباريات التي أقيمت اليوم الاثنين. 

9  منتخبات أوروبية تتأهل إلى كأس العالم

حجزت 10 منتخبات أوروبية مقعدها ببطولة كأس العالم، وذلك بعد مباريات اليوم الاثنين، حيث لحقت منتخبات سويسرا وإنجلترا، بمنتخبات ألمانيا وفرنسا وصربيا والدنمارك، وإسبانيا وكرواتيا وبلجيكا، المتأهلة إلى قطر 2022. 

ويتأهل 13 منتخبا عن القارة الأوروبية إلى نهائيات كأس العالم، وهي أبطال المجموعات العشر، بينما تخوض المنتخبات الوصيفة ملحقا فاصلا بمشاركة منتخبين مؤهلين من دوري الأمم الأوروبية، وستقسم المنتخبات الـ12 على ثلاثة مسارات تحدد بموجب قرعة، ويتنافس في كل منها أربعة منتخبات بنظام نصف نهائي (24-25 مارس المقبل) ومباراة نهائية (28-29 مارس المقبل)، لتحديد هوية المنتخبات الثلاثة الأخرى التي ستمثل القارة العجوز في مونديال قطر 2022.

منتخب وحيد من أمريكا الجنوبية يتأهل لكأس العالم

نجح منتخب البرازيل في خطف بطاقة التأهل لكأس العالم، عن قارة أمريكا الجنوبية، وتلعب المنتخبات العشرة في مجموعة واحدة بحيث تتأهل المنتخبات الأربعة الأوائل مباشرة إلى كأس العالم، بينما ينافس المركز الخامس على التأهل عندما يواجه المتأهل من الملحق الآسيوي.