الأرجنتين تتعادل مع البرازيل بدون أهداف وتتأهل للمونديال

الأرجنتين تتعادل مع البرازيل بدون أهداف وتتأهل للمونديال
الأرجنتين

خيم التعادل السلبي على نتيجة السوبر كلاسيكو، الذي جمع بين منتخبي الأرجنتين ضد البرازيل، مساء الأربعاء، على ملعب "ديل بيسينتيناريو" في الجولة الـ14 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

أرقام مميزة من تعادل الأرجنتين والبرازيل

وواصل منتخب التانجو سجله المميز، دون هزيمة ووصل لـ 27 مباراة على التوالي دون هزيمة في جميع المناسبات منذ خسارته من البرازيل في نصف نهائي كوبا أمريكا 2019، كما أصبح على بُعد 4 مباريات من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم ألفيو باسيلي للمنتخب الأرجنتيني بين عامي 1991 و1993.

على جانب آخر، حافظ منتخب البرازيل على رصيده دون هزيمة في التصفيات، واستطاع معادلة رقمه القياسي بعدم الخسارة في 15 مباراة متتالية خارج القواعد بتصفيات كأس العالم بعدما سبق له أن حقق الأمر ذاته في التصفيات المونديالية بين 1954 و1993.

تشكيل البرازيل لمباراة الأرجنتين

حراسة المرمى: أليسون.

خط الدفاع: ساندرو، تياجو سيلفا، ماركينيوس، دانيلو.

خط الوسط: باكيتا، فابينيو، فريد.

خط الهجوم: فينيسيوس، كونها، رافينها.

تشكيل الأرجنتين لمباراة البرازيل

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز.
الدفاع: أوتامندى، روميرو، ماركوس أكونيا، مولينا.
الوسط: رودريجيز، دى بول، لو سيلسو.
الهجوم: ميسي، دى ماريا، لاوتارو مارتينيز.

ترتيب المنتخبين


بهذا التعادل يعزز منتخب البرازيل صدارته لجدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم برصيد 35 نقطة، ثم يأتي منتخب الأرجنتين في الوصافة بـ29 نقطة، ويتأهل رسميا لمونديال 2022، ويليه الإكوادور في المركز الثالث برصيد 23 نقطة، ثم كولومبيا وبيرو بـ17 نقطة، ثم تشيلي وأوروجواي على الترتيب بـ16 نقطة لكل منهما.