ميسي ورونالدو وجهّا لوجه..الكشف عن قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

ميسي ورونالدو وجهّا لوجه..الكشف عن قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا
ميسي ورونالدو

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الاثنين، بشكل رسمي، عن قرعة الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، لموسم 2021-2022، علما أن نادي تشيلسي الإنجليزي، هو حامل لقب البطولة الأقوى على مستوى الأندية بالقارة العجوز.               

قواعد الدور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، إلغاء قاعدة احتساب الهدف الاعتباري خارج الأرض حال التعادل في نتيجتي المباراتين، على أن يتم الذهاب مباشرة إلى الأشواط الإضافية، كما أعلن يويفا، بأنه لا يمكن لأي فريق مواجهة رفيقه المتأهل معه من نفس المجموعة في الدور ثمن النهائي، فيما لا يمكن أن يلتقي فريقان من نفس البلد. 

الفرق المتأهلة لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 

تأهل إلى الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، لموسم 2021-2022، 16 فريق، هم متصدرو المجموعات: يوفنتوس، ليفربول، ليل، مانشستر سيتي، أياكس أمستردام، بايرن ميونخ، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، والمتأهلون في الوصافة: تشيلسي، إنتر ميلان، باريس سان جيرمان، سالزبورج، أتلتيكو مدريد، بنفيكا، سبورتنج لشبونة، فياريال. 

مباريات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

بنفيكا Vs ريال مدريد           

فياريال Vs مانشستر سيتي

أتلتيكو مدريد Vs بايرن ميونيخ

سالزبورج Vs ليفربول       

إنتر ميلان Vs آياكس 

سبورتيج لشبونة Vs يوفنتوس 

تشيلسي Vs ليل 

باريس سان جيرمان Vs مانشستر يونايتد

مواعيد مباريات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 

حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، مواعيد مباريات جولة الذهاب، لتقام أيام 15، 16، 22 و23 فبراير 2022، فيما ستقام مواجهات الإياب أيام 8، 9، 15 و16 مارس من العام المقبل، في حين ستقام قرعة الدور ربع النهائي للبطولة، يوم الجمعة الموافق 18 مارس 2022.

Image