برشلونة في مأزق..يويفا يعلن قرعة الدور الأول لبطولة الدوري الأوروبي

برشلونة في مأزق..يويفا يعلن قرعة الدور الأول لبطولة الدوري الأوروبي
يوروباليج

كشف النقاب عن قرعة ملحق الدور الأول من بطولتي الدوري الأوروبي التي جرت مراسمها اليوم الاثنين، بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" وذلك بمدينة نيون السويسرية، علما أن بطولة يوروباليج، ستشهد ظهور غير معتاد لنادي برشلونة الإسباني، الذي فشل في تجاوز دور المجموعات بدوري الأبطال، لأول مرة منذ نحو 21 عامًا.                           

الأندية المشاركة ببطولة الدوري الأوروبي 

قام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بتصنيف الأندية المشاركة بالدوري الأوروبي إلى مستويين هما، الأول، ويضم الفرق التي احتلت المركز الثاني في مجموعات الدوري الأوروبي والثاني، والذي يضم الأندية التي احتلت المركز الثالث في مجموعاتها بدوري الأبطال، وستتأهل 8 فرق من هذا الدور، عبر خروج المغلوب من مواجهتي الذهاب والعودة، إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي، لتنضم إلى 8 فرق أخرى، كانت قد تصدرت مجموعاتها في الدور الأول. 

المستوى الأول: أولمبياكوس (اليونان)، رينجرز (أسكتلندا)، ريال بيتيس (إسبانيا)، براجا (البرتغال)، دينامو زغرب (كرواتيا)، لاتسيو (إيطاليا)، نابولي (إيطاليا)، سوسييداد (إسبانيا). 

المستوى الثاني : برشلونة (إسبانيا)، دورتموند (ألمانيا)، لايبزيج (ألمانيا)، أتالانتا (إيطاليا)، بورتو (البرتغال)، إشبيلية (إسبانيا)، شيريف تيراسبول (مولدوفا)، زينيت (روسيا). 

قواعد الدور الأول لبطولتي يوروباليج ودوري المؤتمر 

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، إلغاء قاعدة احتساب الهدف الاعتباري خارج الأرض حال التعادل في نتيجتي المباراتين، على أن يتم الذهاب مباشرة إلى الأشواط الإضافية، كما أعلن يويفا، بأنه لا يمكن لأي فريق مواجهة رفيقه المتأهل معه من نفس المجموعة في الدور ثمن النهائي، فيما لا يمكن أن يلتقي فريقان من نفس البلد. 

قرعة الدور الأول لبطولة الدوري الأوروبي

برشلونة×نابولي

دينامو زغرب× إشبيلية

أتالانتا×أولمبياكوس

لايبزيج×ريال سوسيداد

زينيت×ريال بيتيس

دورتموند×رينجرز

شيريف تيراسبول×براجا

بورتو×لاتسيو

ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب في 17 فبراير المقبل، على أن تقام مباريات الإياب بعد أسبوع من الذهاب.

Image