رسميًا ..يويفا يوافق على إعادة قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

رسميًا ..يويفا يوافق على إعادة قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا
دوري الأبطال

أعلنت شبكة "بي إن سبورتس" إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" وافق على إعادة قرعة الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، لموسم 2021-2022، اعلى أن تقام في وقت لاحق، اليوم الاثنين، بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بمدينة نيون السويسرية.  

قواعد الدور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، إلغاء قاعدة احتساب الهدف الاعتباري خارج الأرض حال التعادل في نتيجتي المباراتين، على أن يتم الذهاب مباشرة إلى الأشواط الإضافية، كما أعلن يويفا، بأنه لا يمكن لأي فريق مواجهة رفيقه المتأهل معه من نفس المجموعة في الدور ثمن النهائي، فيما لا يمكن أن يلتقي فريقان من نفس البلد.              

مباريات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

بنفيكا Vs ريال مدريد           

فياريال Vs مانشستر سيتي

أتلتيكو مدريد Vs بايرن ميونيخ

سالزبورج Vs ليفربول       

إنتر ميلان Vs آياكس 

سبورتيج لشبونة Vs يوفنتوس 

تشيلسي Vs ليل 

باريس سان جيرمان Vs مانشستر يونايتد

مواعيد مباريات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 

حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، مواعيد مباريات جولة الذهاب، لتقام أيام 15، 16، 22 و23 فبراير 2022، فيما ستقام مواجهات الإياب أيام 8، 9، 15 و16 مارس من العام المقبل، في حين ستقام قرعة الدور ربع النهائي للبطولة، يوم الجمعة الموافق 18 مارس 2022.

يويفا يوافق على إعادة قرعة ثمن دوري أبطال أوروبا  

أعلنت شبكة "بي إن سبورتس" الرياضية، إن قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، سوف تعاد في وقت لاحق اليوم الاثنين، بعدما قام المشرفون على القرعة، بسحب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، أمام فياريال الإسباني، الذي سبق مواجهته بدور المجموعات، كما تم حذف المان يونايتد بشكل غير صحيح من مجموع الأندية المرشحة لمواجهة أتلتيكو مدريد رغم أن الفريقين لم يتقابلا بدور المجموعات كما أنهما ليسا من بلد واحد.

وجاء بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم"يويفا"، كالتالي: " بعد حدوث مشكلة فنية غير مقصود في قرعة دوري أبطال أوروبا لدور الـ16، حيث أخطأ المسؤولين بإرجاع بعض الكرات خلال القرعة. فإن اليويفا يقرر بأن القرعة سيتم إعادتها عند الساعة 3 بتوقيت أوروبا والرابعة بتوقيت القاهرة والخامسسة بتوقيت مكة".

Image