الكشف عن تشكيل ميلان للقاء جنوى بكأس إيطاليا

الكشف عن تشكيل ميلان للقاء جنوى بكأس إيطاليا
ميلان

يستضيف نادي ميلان، بقيادة مدربه المخضرم ستيفانو بيولي،  نظيره جنوى، مساء اليوم الخميس، على ملعب سان سيرو، في إطار منافسات دور ال16 من بطولة كأس إيطاليا من لموسم 2021-2022.

تشكيل ميلان للقاء جنوى بكأس إيطاليا

وضم تشكيل نادي ميلان، الذي سيخوض به مواجهة جنوى، مساء اليوم الخميس، على ملعب سان سيرو، في إطار منافسات دور ال16 من بطولة كأس إيطاليا لموسم 2021-2022، كلا من:

حراسة المرمى: ماينان 

الدفاع: هرنانديز – كالولو – جابيا – تيموري.

الوسط: تونالي – ميسياس – لياو – مالديني– كرونيتش. 

الهجوم: ريبيتش

تاريخ بطولة كأس إيطاليا                     

تم تأسيس كأس إيطاليا في الأحداث المضطربة التي هزت تنظيم الإيطالي لكرة القدم في عام 1921. في تلك السنة حدث خلاف عميق بين الأندية الرائدة والاتحاد الإيطالي على نظام دوري الدرجة الاولى، أدى ذلك إلى انفصال الأندية الأكثر أهمية في الدوري، ليقرر اتحاد كرة القدم اقتراح مسابقة جديدة، بالتوازي مع الدوري وخروج المغلوب، وأنشا بطولة كأس إيطاليا التي ظفر نادي فادو بأول بطولةٍ لها.

نظام بطولة كأس إيطاليا

تلعب البطولة بنظام خروج المغلوب مع أزواج لكل جولة؛ يتم إجراء قرعة المسابقة بأكملها قبل بدايتها. يتم لعب كل مباراة في كل دور مرة واحدة، باستثناء الدور نصف النهائي يلعب من مباراتي الذهاب والإياب. إذا إنتهت المباراة بالتعادل، يتم لعب وقت إضافي. في حالة التعادل بعد 120 دقيقة، تلعب ركلات الترجيح. التي تحدد الفائز بالبطولة، يتأهل الفريق الفائز أيضًا إلى الدوري الأوروبي. إذا كان الفائز قد تأهلوا بالفعل لدوري أبطال أوروبا عبر دوري الدرجة الأولى الإيطالي، فإن بطاقة التأهل تنتقل إلى الفريق التالي صاحب المركز الأعلى في جدول الدوري.                                          

هناك ما مجموعه سبع جولات في المسابقة. تبدأ المسابقة في شهر أغسطس بالدور التمهيدي ويلعب فيها فقط الأندية الثمانية الأقل مرتبة في الدور الإيطالي. تنضم الأندية التي تلعب في دوري الدرجة الثانية خلال الجولة الأولى مع الفرق الـ12 الأقل تصنيفًا في الدوري الإيطالي استنادًا إلى مراكز موسم الدوري السابق. يتم لعب دور الـ16، ربع النهائي والذهاب من الدور نصف النهائي في تتابع سريع بعد الجولة الرابعة وتقام مباراة الإياب من الدور نصف النهائي بعد شهرين - في أبريل قبل النهائي في شهر مايو. تم إلغاء لعب مباراة النهائي ذهابًا وإيابًا منذ نسخة 2007–08 ويلعب الآن نهائي مباراة واحدة في ملعب أولمبيكو في روما.