تقرير..تاريخ من الأهداف والمشاركات يحققه صلاح مع منتخب مصر

تقرير..تاريخ من الأهداف والمشاركات يحققه صلاح مع منتخب مصر
محمد صلاح

يعود محمد صلاح نجم ليفربول، للمشاركة مع منتخب مصر من جديد بعد غيابه عن الفراعنة لفترة طويلة، إما بسبب الإصابة أو إيقاف البطولة لتفشي فيروس كورونا المستجد، حيث كان آخر لقاء شارك فيه  أمام جنوب إفريقيا، في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019.

ويمنح منتخب مصر من جديد صلاح فرصة للعودة للمشاركة، والتتويج بالألقاب مع الفراعنة، إذ يحل ضيفًا على  المنتخب الكيني يوم الخميس، بالجولة الخامسة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية.

ويستأنف التاريخ الحكايات ويسجل من جديد الأرقام التي يعمل محمد صلاح على مواصلتها مع الفراعنة، إذ في حالة مشاركته مع المنتخب المصري أمام كينيا يرتفع رصيده من المشاركات للمباراة 69، وهو رقم يتعادل مع أساطير الكرة المصرية حمادة صدقي ومحمد عمار.

أما بالنسبة لأهداف النجم الفرعوني، فيبقي رصيده منها حتى الآن 43 ، وفي حالة التسجيل في شباك كينيا ترتفع لتصبح 44، وهو رقم يتعادل مع حسن الشاذلي صاحب المركز الثاني بجدول هدافي المتتخب المصري، ولكن بفارق مباراة إضافية عن محمد صلاح.

ويأتي التاريخ منصفًا لصلاح، ليضعه على قمة هدافي تصفيات الأمم الإفريقية  برصيد14 هدف، متفوقًا عن الأسطورة المصرية حسام حسن بهدفين، صاحب المركز الثاني بجدول هدافي الفراعنة للتصفيات .